تسجيل الدخول

 "متمم" يسلط الضوء على مشاورات المادة الرابعة

 
23/03/1446

​​​​​​نظّم مركز التواصل والمعرفة المالية "متمم"، يوم الأربعاء 22 ربيع الأول 1446هـ الموافق 25 سبتمبر 2024م، محاضرة بعنوان "مشاورات المادة الرابعة - صندوق النقد الدولي" قدّمها وكيل وزارة المالية للسياسات المالية الكلية الدكتور عبدالإله بن صالح الرشيدي، بهدف رفع الوعي بأهمية مشاورات المادة الرابعة في تحسين السياسات المالية، وتسليط الضوء على ما تقوم به المملكة من تطوير مستمر لاقتصادها، وذلك بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان.

وخلال المحاضرة، استعرض الدكتور الرشيدي لمحة تاريخية عن نشأة وأدوار صندوق النقد الدولي، مسلطاً الضوء على دور المملكة الرائد في برامج الصندوق ومجلسه التنفيذي. وأشار إلى إشادات الصندوق المتواصلة بقوة اقتصاد المملكة في ظل رؤية السعودية 2030.

كما شرح الدكتور الرشيدي ماهية مشاورات المادة الرابعة، ومقاصدها، والهدف من مشاركة نتائجها، وأوضح أثر تقرير مشاورات المادة الرابعة على الاقتصاد السعودي، مستعرضاً أبرز ما شمله تقرير الخبراء بالأرقام وما لفت نظر خبراء الصندوق.

يذكر أن هذه المحاضرة تأتي امتداداً لسلسلة من الأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية "متمم" على تنظيمها، في إطار القيام بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية.