تسجيل الدخول

 مركز التواصل والمعرفة المالية يطلق برنامج "سفير متمم" بنسخته الثانية

 
24/02/1446

​​أطلق​ مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم)، بالشراكة مع الأكاديمية المالية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، يوم الاثنين 22 صفر 1446هـ، الموافق 26 أغسطس 2024م، النسخة الثانية من برنامج "سفير متمم" الذي يسعى للتوعية بالثقافة المالية. واستهل البرنامج بورشة عمل قدمها المستشار والخبير المالي الدكتور سالم باشميل، وحضرها معلمو المدارس الذين تم اختيارهم كمشرفين.

وخلال الورشة، استعرض باشميل العديد من المهارات المالية، التي شملت الادخار، وريادة الأعمال، والاستثمار، والتطوع المالي، مسلطا الضوء على أبرز الوسائل الإيضاحية وكيفية تقديم هذه المهارات وإكسابها للطلبة خلال المحاضرات التوعوية والتدريبات المختلفة.

كما سلط الضوء على رؤية السعودية 2030، وبعض مستهدفاتها المتمثلة في رفع مستوى ادخار الأسر من 6% إلى 10%، وتحفيز ودعم الطلب المستدام على خطط الادخار، إضافة إلى التوسُّع في منتجات الادخار والقنوات المتاحة في السوق، وتحسين وتعزيز منظومة الادخار ،والثقافة المالية.

يذكر أن النسخة الثانية من برنامج سفير متمم شهدت مضاعفة عدد المدارس المشاركة، والتي سيتم بنهاية البرنامج تقييم أدائها وتكريم المتميزة منها.