تسجيل الدخول

 "متمم" يستعرض أهمية التقنية المالية وتطبيقاتها

 
02/03/1446

​​​خلال مشاركة مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) في  فعاليات مؤتمر التقنية المالية فنتك 24، نظَّم المركز بالتعاون مع فنتك السعودية والأكاديمية المالية، يومي الأربعاء والخميس 1 و2 ربيع الأول 1446 ه الموافق 4 و5 سبتمبر 2024م، محاضرتين بعنوان "تقاطعات التقنية المالية مع البلوكتشين" و"دور التقنية في التخطيط المالي الشخصي والاستثمار"، بهدف رفع الوعي المالي حول أهمية ودور التقنية المالية وتطبيقاتها في الادخار والاستثمار.

واستعرض الخبير المختص في التقنية المالية وتقنية البلوكتشين الأستاذ محمد الجاسر في المحاضرة الأولى التطبيقات الواقعية للتقنية المالية، موضحاً مميزات وفوائد تطبيقات البلوكتشين الناجحة في التقنية المالية.

وبيّن الجاسر تقاطع البلوكتشين والتقنية المالية (فينتيك)، واستخدامات البلوكتشين في المدفوعات وترميز الأصول والعقود الذكية، مسلطاً الضوء على مستقبل التقنيات الناشئة وتحدياتها وتأثيرها المحتمل.

وقدم الخبير المالي والأستاذ الجامعي د . محمد مكني، في المحاضرة الثانية شرحاً للدور الذي تلعبه التقنية المالية في التخطيط المالي والادخار والاستثمار، مستعرضاً أدوات الادخار والاستثمار الرقمية المستخدمة بالمملكة.

وسلّط مكنّي الضوء على استخدام التطبيقات التقنية في وضع استراتيجيات الادخار والاستثمار، شارحاً كيفية الاستفادة منها في تقييم الأداء المالي الشخصي، وتحليل نتائج الادخار والاستثمار، وتعديل الخطط بناءً على البيانات.

يذكر أن المحاضرتين جاءتا امتداداً لسلسلة الأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية (متمّم) على تنظيمها؛ في إطار القيام بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية.