تسجيل الدخول

 مركز التواصل والمعرفة المالية يطلق البرنامج التدريبي (مهارات التعامل مع وسائل الإعلام)

 
09/04/1443
أطلق مركز التواصل والمعرفة المالية (مُتمّم)، يوم الأحد 14 نوفمبر 2021م، البرنامج التدريبي (مهارات التعامل مع وسائل الإعلام) الذي ينظمه على مدى خمسة أيام في مدينة الرياض.
وافتتح وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام الأستاذ يعرب الثنيان فعاليات البرنامج، موضحا أنه يأتي مواكباً للحراك الاقتصادي الذي تشهد المملكة وفق مستهدفات رؤية 2030، حيث يسعى مركز متمم لتعزيز جهوده في تنمية التواصل والشراكة المعرفية والمجتمعية مع المختصين والاقتصاديين، وإيصال الرسائل الإعلامية التي تعكس التطور الكبير الذي يشهده القطاع المالي في المملكة.
وأوضح الثنيان أن البرنامج يأتي إيماناً من مركز (متمم) بأهمية دور المختصين في الفضاء الإعلامي في نشر المعرفة الاقتصادية والقدرة على قراءة الأحداث وصياغة الأفكار وتبسيطها للجمهور المستهدف، معربا عن أمله بأن يسهم البرنامج في إثراء المعرفة المالية والاقتصادية بما يعزز ويطور مهارات التعامل مع وسائل الإعلام. 
ويهدف البرنامج إلى إكساب المتدربين من المختصين في الشأن المالي والاقتصادي عدداً من المهارات، منها تنمية مهارات الظهور الإعلامي، إضافة إلى تنمية المعارف والخبرات من خلال التعرف على أهم مكونات الإعلام، وكذلك تطوير المهارات في الحديث الجماهيري، بالإضافة لاستراتيجيات الظهور الإعلامي الفعّال.
الجدير بالذكر أن المركز نظم قبل أيام البرنامج التدريبي "أساليب الممارسات الاحترافية للإعلام الاقتصادي" الذي سلط الضوء على مفهوم علم الاقتصاد، والتحليل الاقتصادي، وأفضل الممارسات الإعلامية في صناعة الخبر الصحفي، بالإضافة للتجارب العملية في قراءة وتحليل المعلومات الاقتصادية.